الجمعة، ١١ فبراير ٢٠١١

حق لنا أن نفرح

عدنا من المظاهرة الكبيرة لنستعد لليوم التالي ودخلت لأتوضأ فناداني ابني أحمد الذي تعب اليوم كثيرا في المظاهرة ناداني فرحا بابا لقد ذهب الطاغوت إلى الجحيم فقلت له هل هذا الكلام صدق وجريت ناحية جهاز التلفزيون ورأيت على شاشة الجزيرة أن الفرعون قد ذهب أخيرا .. يا ألله الحمد لك ياربي الحمد لك على نعمك فقد تعبنا كثيرا ودعوناك كثيرا وذهب منا شباب وسرقت أموال وأهين شعب بكامله وضيع هذا الرجل قيمتنا وبلدنا وأهاننا كثيرا .. الحمد لك يارب آن لنا أن نفرح وأن نستعيد قيمة بلدنا ونستعيد ما أهدره هذا العتل من كرامتنا .. الآن يارب لن تلهينا كرة قدم ولن يحكمنا فرعون أو مجرم .. الحمد لك يارب آن لنا أن نفرح .
الحمد لك على نعمائك التي لا تحصى .. الحمد لك أن خلصتنا من هذه الفئة الظالمة الطاغية المجرمة .. الحمد لك على أن رزقتنا الصبر وألهمتنا الصواب .. الحمد لك أن أنرت لنا الطريق .. الحمد لك أن جنبتنا فتنة هذا الحكم ورزقتنا الثبات على الحق .. الحمد لك أن وهبت بلدنا هذه الفئة من الشباب الصالح الذي أعلى من قيمة بلدنا الجميل مصر .. الحمد لك يارب أن أنرت الدرب لكل هذه الملايين فخرجت الثورة نقية ونظيفة وناصعة .
وعلينا جميعا نحن أبناء هذا الوطن بكل طوائفه وفئاته ومفكريه أن نعمل جاهدين على رقيه والحفاظ عليه فلقد حانت الآن ساعة العمل ، ففي الفترة الماضية كان عملنا وجهادنا لكي نزيح هذا الهم وهذا الكابوس عن أرضنا وعن أوطاننا والآن زال الطاغية فقد حانت ساعة العمل وفي ساعة العمل نريد أن نرى كل مخلص يتقدم الصفوف ويقدم النموذج الصحيح لمحبي الوطن ، نريد الإبداعات ونريد الأفكار ونريد السواعد ونريد القوة الحقيقية في الاتجاه الصحيح ، نريد الأفكار المتقدمة ونريد النماذج الرائعة ونريد العقول النيرة ، نريد فكرا نقيا صافيا ونريد أفواه صادقة ونريد قلوب صافية نقية ونريد وجوه مبتسمة .
نريد أن نرى اليد في اليد ونريد أن نرى الشعب كله صفا واحدا ، لا نريد أن نرى غدا خلافات على كل شيء فهذا يريد فكره أن يسود وهذا يريد رأيه أن يكون هو الرأي الأوحد وذاك يريدها دولة ذات صبغة معينة أو صورة محددة ، نريد مصرنا لنا نحبها ونحتضنها ، نريد مصر الجميلة التي تجمعنا بين أحضانها كالأم المحبة الوفية الصادقة ، نريد الحرية للجميع والانفتاح بين الجميع ، ففي جو الحرية يأتي الإبداع وفي جو الحرية يأتي التقدم ، وفي جو الحرية يكون العدل ، وفي جو الحرية يكون الحب بين الجيران والمودة بين الشعوب .
نريد أن نحافظ على بلدنا فكل منا في موقعه مسئول ، وكل منا مواطن محب لبلده فلنحفظه من بقايا النظام البائد ، ونحفظه من المخربين ، ونريد أن نتقدم جميعا للحفاظ على هذا الوطن الجميل .
إن بلدنا في موقف صعب فلنخرج جميعا لنحافظ عليها ، ولنحاول أن ننقذ البلد ولنصحح كل ما أفسده النظام السابق الفاسد ، فليكن كل منا نموذجا للمواطن الصالح المحب لبلده فالمهندس في موقعه أو مصنعه والطبيب في مشفاه والمعلم والمحامي والضابط والعامل وأستاذ الجامعة وكل فئات المجتمع كلنا مطالبون الآن وبقوة أن نكون على قدر المسئولية وعلى قدر بلدنا مصر .
أما المصلحون المنادون دائما بإصلاح مصر فهذه فرصتكم ولا تضيعوها اليوم على كل داعي للإصلاح أن يقلل من ساعات نومه وأن يفتح بيته وأن يضع يده في جيبه لينفق وأن يدرب نفسه على جهاد طويل لإرساء الحق والقضاء على الباطل الذي عشش في بلادنا .
أسأل الله أن يجعل الأيام القادمه كلها خيرا لبلدنا ولشعبنا ولأمتنا

ليست هناك تعليقات: